السعودية تدين الهجوم الذي استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في نيوزيلندا

اليمن نت -متابعات
المجال: أخبار, دولي التاريخ: مارس 15, 2019

أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها بأشد العبارات الهجوم الذي استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن “المملكة العربية السعودية تدين بأشد العبارات إطلاق النار الذي استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش بجنوب نيوزيلندا، أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى”.

وجدد المصدر التأكيد على إدانة السعودية للإرهاب بكل أشكاله وصوره وأيا كان مصدره، وعلى أن الإرهاب لا دين له ولا وطن.

وشدد على موقف المملكة الداعي إلى ضرورة احترام الأديان، مقدمًا العزاء والمواساة لذوي الضحايا متمنيا للجرحى بالشفاء العاجل.

من جتها أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بشدة الحادث الإرهابي المروع الذي استهدف مصلين في مسجدين بنيوزيلندا ونتج عنه عشرات القتلى وعشرات الجرحى بينهم أطفال.

وقالت في بيانها الصادر اليوم: ” إننا إذ ندين بأشد العبارات هذه الجريمة الوحشية الهمجية التي قام عليها إرهابيون متطرفون لندعوا العالم أجمع بدوله ومنظماته ومؤسساته إلى المسارعة إلى تجريم الخطابات العنصرية قانونيا؛ فهي التي تغذي التطرّف والإرهاب، وتؤدي إلى مثل هذه الحوادث الإرهابية الوحشية “.

وأكدت أن الخطابات العنصرية التي تعد الآخر منبوذا تجب محاربتها؛ فهي لا تخدم السلم والأمن العالمي الذي يتنادى إليه جميع العقلاء في العالم ” .