The Yemen Logo

السعودية تحظر السفر مع أربع دول بينها الإمارات بسبب "كورونا المتحور"

السعودية تحظر السفر مع أربع دول بينها الإمارات بسبب "كورونا المتحور"

اليمن نت - وكالات - 15:24 03/07/2021

أعلنت السلطات السعودية حظر السفر مع أربع دول، بينها الإمارات، اعتبارا من مساء الأحد، بهدف مكافحة انتشار متحورة "جديدة" من فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان لوزارة الداخلية السعودية نشرته (واس) في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وقالت الداخلية إنه سيتم اعتبارا من مساء الأحد "تعليق" الرحلات مع الإمارات وإثيوبيا وفيتنام أفغانستان، ويشمل القرار مواطنيها والأجانب الذين سيكون عليهم الالتزام بـ"حجر مؤسسي".

وأضافت أنه تقرر "منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية".

وأوضحت الوزارة أن القرار اتخذ "في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس"، لكنها لم تحدد إن كانت متحورة دلتا التي رصدت أولا في الهند ودفعت عدة دول لفرض قيود صحية جديدة.

وعلى غرار بقية دول الخليج، يوجد في السعودية الكثير من العمال الأجانب من الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا.

وكانت الإمارات قد أعلنت الأسبوع الماضي تسجيل إصابات بمتحورات دلتا وبيتا وألفا وقررت تعليق الرحلات مع الهند، وذلك بعدما خففت القيود على السفر لجذب السياح.

وكانت المملكة قد سمحت، في مايو، لمواطنيها الملقحين ضد كورونا بالسفر، بعد عام من تقييده.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram