“السعودية” تتهم الحوثيين بمواصلة منع الوصول لمخازن الغذاء في الحديدة

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: فبراير 15, 2019

اتهمت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، جماعة الحوثي بمواصلة منع الوصول إلى مخازن الغذاء العالمي في مطاحن البحر الأحمر شرق الحديدة.

وأدان المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبدالله الربيعة بشدة تعنت الحوثيين ورفضهم الوصول لمخازن الحبوب التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، بحسب ما نقلت وكالة “واس” السعودية.

وأضاف “الربيعة” أن هذا العمل مستفز للإنسانية ويدل أن جماعة الحوثي لا تعير حياة اليمنيين أي اهتمام، ولا الانتقادات الدولية من مبعوث الأمم المتحدة الخاص لدى اليمن مارتن غريفيث، الذي شدّد على الحاجة الملحة للوصول إلى مخازن حبوب برنامج الأغذية العالمي المحاصرة في مدينة الحديدة منذ أكثر من خمسة أشهر وهي معرضة “لخطر التعفن”.

وطالب الأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولي بالوقوف بحزم أمام هذه الجرائم، وتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الانتهاكات والتجاوزات غير المبررة واستهتارها الشنيع بحياة البشر الذين هم في أشد الحاجة للغذاء.

وكان منسق الشؤون الإنسانية والإغاثية “مارك لوكوك” عبر عن قلقه من عدم تمكن الأمم المتحدة من الوصول إلى المطاحن في الحديدة منذ سبتمبر 2018م، واستهداف صومعتين في مناطق تحت سيطرة الحكومة الشرعية بقذائف الهاون نتج عنه احتراق حبوب تكفي لإطعام مئات الآلاف من الناس مدة شهر كامل.