السعودية تؤكد رفضها التام لأي تصعيد يعطل عمل الحكومة الشرعية في عدن

اليمن نت-غرفة الأخبار

أكدت المملكة العربية السعودية، الخميس، رفضها التام لأي تصعيد من شانه تعطيل عمل الحكومة ومؤسسات الدولة او عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع رئيس الوزراء اليمني “معين عبدالملك” بنائب وزير الدفاع السعودي “خالد بن سلمان” في العاصمة السعودية الرياض وفقا لوكالة انباء “سبأ” الرسمية.

وأشاد نائب وزير الدفاع السعودي، بتماسك الحكومة اليمنية وعملها رغم التحديات الصعبة على القيام بواجباتها والتعاطي مع مختلف الملفات المعقدة.

واكد دعم المملكة الكامل للحكومة في أداء واجباتها ومسؤولياتها، ورفضها لاي تصعيد من شانه تعطيل عمل الحكومة ومؤسسات الدولة او عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض، لافتا الى ان الدعوة التي وجهتها المملكة لطرفي اتفاق الرياض للاجتماع وحل أي خلافات بالحوار هو المسار الوحيد لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في الاستقرار.

وأشار إلى أن المملكة ستقف مع اليمن وشعبها من اجل تجاوز الازمة، والوصول الى اتفاق سلام عادل يحافظ على الدولة ويحمي حقوق اليمنيين ويهيئ اليمن للانطلاق في مضمار التنمية والاستقرار..

وأضاف أن المملكة وحرصا منها على حل الازمة اليمنية قدمت مبادرة لاستئناف المسار السياسي، وهي مبادرة تعتمد على الأسس المتوافق عليها بموجب المرجعيات الثلاث، مؤكدا في الوقت ذاته ان اول أدوات انهاء المعاناة الإنسانية هي وقف إطلاق النار والانتقال الى مسار السلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى