The Yemen Logo

الريال اليمني يشهد تحسنا بعد يوم من تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي

الريال اليمني يشهد تحسنا بعد يوم من تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي

غرفة الأخبار - 12:26 07/12/2021

سجل سعر صرف الريال اليمني في سوق الصرف المحلية، اليوم الثلاثاء، تحسنا لافتا في التعاملات الصباحية، بعد يوم من إعلان تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي.

وقالت مصادر مصرفية، بأن "الدولار صرف صباح اليوم بـ 1300 ريالا يمني، في المحافظات الواقعة تحت سلطة الحكومة".

وأضافت المصادر أن" الريال السعوي أصبح يباع بنحو 340 ريالا يمنيا".

وكان سعر الدولار الأمريكي قد وصل إلى نحو 1700 ريالا، فيما الريال السعودي 440 ريالا يمنيا، هو ما فاقم الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي تعانيها البلاد.

ومساء الإثنين، أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، قرارا بتشكيل مجلس إدارة جديد للبنك المركزي، بتعيين أحمد بن أحمد غالب المعبقي محافظا للبنك، ومحمد عمر باناجة نائبا له، بالإضافة إلى تعيين 5 أعضاء في مجلس إدارة البنك.

وجاء قرار تغيير إدارة البنك المركزي، بعد تدهور كبير للعملة المحلية أدى إلى موجة احتجاجات وإضرابات في عدة محافظات، وسط ارتفاع غير مسبوق للأسعار ورفض العديد من القطاعات التعامل بالعملة اليمنية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram