The Yemen Logo

الرياض تقود حربا ضد طهران في اليمن وتصافحها في الأردن

الرياض تقود حربا ضد طهران في اليمن وتصافحها في الأردن

اليمن نت - 19:35 05/04/2018

أظهرت صور تداولتها وسائل إعلام إيرانية، مصافحة حارة بين سفيري إيران والسعودية في العاصمة الأردنية عمان، أثارت الكثير من الجدل حول جدية السعودية في مواجهة إيران وجدوى حربها في اليمن.

وأثارت المصافحة التي جائت خلال مشاركة السفيرين في المؤتمر الدولي الذي انطلقت أعماله،الأربعاء، تحت عنوان “الأمن المجتمعي وأثره في وحدة الأمة”، أثارت الكثير من علامات الاستفهام حول الصراع السعودي الإيراني.

ومع أن الصورة تشير إلى أن المصافحة كانت عابرة، وأنها من قبيل اللياقة الدبلوماسية فقط، إلا أن وكالة أنباء “فارس” الإيرانية الذراع الإعلامية للحرس الثوري حاولت استثمار اللقطة سياسياً بوصفها المصافحة بأنها كانت “حارة”.

وتظهر اللقطة، التي جمعت السفير السعودي الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود الإيراني مجتبي فردوسي بور، السفير السعودي الذي كان يعبر من أمام المكان الذي كان يقف فيه السفير الإيراني.

وتأتي هذه المصافحة بين السفيرين في ظل وجود توتر بالعلاقات بين طهران والرياض، فضلاً عن قطْع المملكة جميع علاقاتها مع إيران مطلع يناير/ كانون الثاني 2016، بعد اقتحام سفارتها في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد شمال شرق إيران.

وتقود السعودية حربا كبيرة في اليمن، للحد من نفوذ طهران حسب وصفها، اذ ترى أن جماعة الحوثي امتداد لقوة ايران في المنطقة، وهو ما أثار استغراب مراقبين يمنيين حول جدية السعودية في حربها على الحوثيين أتباع ايران في اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram