الرباعية الدولية تناقش مع الأمم المتحدة متابعة دعم الاقتصاد اليمني

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: ديسمبر 1, 2018

عقدت اللجنة الرباعية الاقتصادية بشأن اليمن المكونة من كل من: السعودية، والإمارات ، وأمريكا وبريطانيا، اليوم السبت، ، اجتماعاً مع كبار مسؤولي الأمم المتحدة في مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالرياض.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الأجتماع عقد برئاسة سفير بلادها لدى اليمن محمد جابر، وسفراء ودبلوماسيين من دولة الإمارات وأمريكا وبريطانيا، بالإضافة إلى ووكيل الامين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ للأمم المتحدة مارك لوكوك، ومنسقة الشؤون الإنسانية لمكتب الأمم المتحدة ليزا جراندي.

وأشارت إلى أن الاجتماع تناول المناقشات الاخيرة في مجلس الامن الدولي التي أبرزت القلق المتزايد بشأن تدهور الوضع الإنساني والاقتصادي في الداخل اليمني.

ونقلت عن السفير آل جابر قوله إن الاجتماع تناول الوضع الإنساني وآلية الدعم في اليمن، وكيفية تحسين مستوى قدرته على مواجهة التحديات التي يواجهها سواء كانت من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران أو من الوضع المعيشي أو الاقتصاد اليمني.

وبحسب وكالة “واس” السعودية يهد الاجتماع إلى مناقشة الوضع الإنساني في اليمن بين اللجنة الرباعية والأمم المتحدة على ضوء ما تحقق من تحسن في اداء الاقتصاد اليمني والتحسن الملحوظ في قيمة الريال اليمني.