الرئيس هادي يدعو للحسم العكسري وتحرير الحديدة ومينائها وانقاذ السكان من كارثة محققة

اليمن نت - متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: June 13, 2018

دعا الرئيس هادي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى اللجوء لخيار للحسم العسكري لتحرير مدينة وميناء الحديدة وذلك بعد أن وصلت الأمور في المحافظة إلى درجة الكارثة الإنسانية، التي لا يمكن السكوت عليها، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

ويأتي ذلك بعد ساعات من عودة الرئيس هادي من أبو ظبي والتي زارها بدعوة رسمية وقام بالتقاء ولي العهد محمد بن زايد خلال الزيارة

وقال الرئيس هادي: قدمنا الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري الا اننا لا يمكن ان نسمح باستغلال معاناة ابناء شعبنا وجعله رهينة لإطالة امد هذه الحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية “.

وتابع الرئيس هادي: كنا ولا زلنا نسعى للحل السلمي المستند على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي ذات الاتجاه قال مصدر عسكري اليوم الأربعاء، أن قوات التحالف العربي نفذت عملية إنزال جوي جنوب غربي مدينة الحديدة.

وأوضح المصدر في تصريح صحفي نقلته وكالة الاناضول إن “قوات التحالف أن القوات انتشرت بالقرب من الشريط الساحلي، وبدأت في اتخاذ وضعيتها الهجومية نحو المدينة”.

كما أشار إلى أن تلك القوات سيطرت على منطقة “النخيلة”، وباتت على مقربة من مطار المدينة.

‏‎وكانت الحكومة اليمنية الشرعية قد أكدت في بيان رسمي، انها استنفذت كافة الوسائل السياسية والسلمية لإخراج المليشيا الحوثية من ميناء الحديدة.

و اشارت بأن المليشيا الحوثية دأبت على استغلال ميناء الحديدة كممر لتهريب الأسلحة الإيرانية لإطالة أمد الصراع وقتل أبناء اليمن، حيث بات الميناء منصة لإطلاق الهجمات العسكرية على القوات اليمنية وقوات التحالف، فضلاً عن تهديد حركة الملاحة الدولية عبر تهديد السفن التجارية التي تستخدم مضيق باب المندب.