الرئيس هادي يدعو الى اتخاذ تدابير عاجلة لتجاوز التحديات وتحقيق الاستقرار الاقتصادي

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 1, 2018

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي, اليوم الأثنين, إلى اتخاذ تدابير عاجلة لتجاوز واقع التحديات الراهنة وتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي في البلاد.

جاء ذلك خلال اجتماعات عقدها اليوم مع اللجنة الاقتصادية وهيئة مستشاريه بحضور نائبه ورئيس الحكومة، وذلك للوقوف أمام تداعيات انهيار الريال وسبل معالجة أسبابه

وأكد هادي على تكثيف الجهود المبذولة من قبل الحكومة واللجنة الاقتصادية لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي في البلاد في ظل الظروف الصعبة واتخاذ التدابير العاجلة لتجاوز واقع التحديات الراهنة.

وقال “نشعر بواقع المعاناة التي تواجه الشعب اليمني سواء في المناطق المحرره أو التي لاتزال تحت سيطرة الانقلابيين جراء تداعيات الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابيين على مجتمعنا وشعبنا”.

كما وجه هادي الحكومة واللجنة الاقتصادية بمواصلة اجتماعاتها للوقوف على الأسباب التي أدت إلى تلك التحديات واتخاذ الإجراءات العمليه تحقيق الامن والاستقرار ..مشدداً على ضرورة رفع نتائج أعمالها وتوصياتها بصورة سريعة لاتخاذ بشأنها مايلزم.

يذكر ان العملة المحلية لازالت تواصل هبوطها أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر الدولار 700 ريال، في أقوى هبوط يسجله الريال يمني في تاريخه.