The Yemen Logo

الرئيس هادي: الوفاء لثورة أكتوبر يكمن في توحيد الصف الوطني ضد الانقلاب الحوثي

الرئيس هادي: الوفاء لثورة أكتوبر يكمن في توحيد الصف الوطني ضد الانقلاب الحوثي

غرفة الأخبار - 21:09 13/10/2021

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، إن الوفاء لثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من اكتوبر يفرض على شعبنا توحيد الكلمة ورص الصفوف في مواجهة المشروع الحوثي المدمر.

وأفاد في الخطاب الذي وجهه للشعب بمناسبة حلول الذكرى الـ 58 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة " إن استمرار جرائم القتل والحصار والعنف والإرهاب التي تمارسها جماعة الحوثي، يحدد بشكل واضح موقفها من السلام ومن جهود الأمم المتحدة ومن المبادرات المطروحة للسلام".

وأشار إلى أن الحصار الذي تفرضه على مديرية العبدية بمحافظة مأرب وفيها قرابة خمسة وثلاثون ألف مواطن مدني وخمسة الاف اسرة لأكثر من عشرين يوما، دون اي سماح لعلاج او غذاء يكشف عن همجية قذرة وسلوك ارهابي لا ينتمي لقيم الحرب ولا أخلاقيات اليمنيين فضلاً عن القانون الدولي الانساني.

وأضاف أن كل هذا السلوك الإجرامي يحدث في الوقت الذي مازالت فيه مأرب  تمد مارب كل البلاد بالغاز والنفط ومتطلبات الحياة، وتمنحهم الحياة في الوقت الذي يعطونها الموت.

وأوضحت أن ثورة الرابع عشر من اكتوبر هي الثورة التي أخضعت المستعمر للإرادة الحرة للشعب الذي استعصى على الاخضاع والتهميش والخداع واللؤم السياسي الذي مارسه المستعمر ضد ابناء شعبنا في جنوب الوطن.

وبين أنه مع تجدد احتفائنا واحتفالنا بها كل عام تتعزز في نفوسنا مشاعر الفخر، والاعتزاز بهذه المناسبة ونتذكر النضال والمناضلون بأهدافهم العظيمة وامكانياتهم البسيطة وعزائمهم الجبارة ، ونتذكر الانتصار لإرادة شعبنا اليمني بعد نضال شاق وطويل وكفاح عظيم .

وأكد أن عودة الحكومة إلى رغم كل الظروف يحتاج إلى أن تتوحد جهود الجميع من اجل نجاح مهامها في خدمة أبناء الشعب وازالة كافة العراقيل التي تمنع وتعطل الحكومة من القيام بدورها.

وأشار: لابد أن يكون تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض أولوية لضمان الاستقرار الأمني والاقتصادي وتعزيز مؤسسات الدولة..

وقال إن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد عصيبة وقاهرة، ونتابع لحظة بلحظة هذا الوضع الاقتصادي الصعب الذي يتطلب جهداً جماعياً موحداً، ونتطلع لدعم الاشقاء والاصدقاء، كما ان الظروف الأمنية تقتضي ان نواجهها بكل ثبات وحزم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram