The Yemen Logo

الرئيس "هادي": أبوظبي تقود تمرد آخر يستهدف الهوية اليمنية وشرعيتها الدستورية

الرئيس "هادي": أبوظبي تقود تمرد آخر يستهدف الهوية اليمنية وشرعيتها الدستورية

اليمن نت - 19:58 29/08/2019

قال الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، اليوم الخميس، إن بلاده تواجه تمرد آخر تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة تستهدف من خلاله الشرعية الدستورية والهوية اليمنية.

وأكد "هادي" في كلمة له عقب المجازر التي ارتكبتها الإمارات العربية المتحدة، أن الجيش الوطني يواجه انقلاب الحوثيين وانقلاب آخر ميليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الامارات العربية المتحدة والذي نصب نفسه ظلماً وعدواناً وبالقوة المسلحة ممثلاً لأبناء شعبنا اليمني في المحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن تلك الميليشيات قامت بارتكاب بشع الجرائم ضد المواطنين العزل مستخدماً ترسانة عسكرية إماراتية سعياً منه لتحقيق أهداف وغايات مموليه سعيا نحو تقسيم بلادنا.

وأضاف أن الميليشيات المتمردة وهاجمت كل مؤسسات الدولة ومعسكراتها في العاصمة المؤقتة عدن بدعم وتمويل وتخطيط من دولة الامارات العربية المتحدة، ثم توسعت باتجاه محافظة لحج وابين لتسقط المؤسسات والمعسكرات حتى وصلت لأرض شبوة، ارض اوسان وقتبان وحمير واصطدمت أطماعها بعزائم أبطال جيشنا الوطني وقبائلها  الشامخة لتنطلق شرارة تطهير محافظة شبوة من المليشيات خارج نطاق الدولة.

ولفت إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة استغلت الظروف الحالية التي نمر بها لتسلطهم ضد مؤسسات الدولة الشرعية ، لكن المعدن الأصيل للكثير منهم دفعهم للاصطفاف بجانب إخوانهم بالجيش الوطني.

وتابع: انطلقت بعدها شرارة الكرامة في ابين لتصطف وحدات مع وحدات الجيش الوطني و تقوم بتحرير كامل محافظة ابين وصولاً لأبواب العاصمة المؤقتة عدن ورأى العالم اجمع الاستقبال والدعم الشعبي الكبير من أبناء محافظة عدن.

وبين أن فرض سلطة الدولة لم يروق للإمارات، فسخرت مقاتلاتها ضد المواطنين وأفراد جيشنا الوطني وسط أحياء مأهولة بالسكان في أماكن متفرقة بالعاصمة المؤقتة عدن مما دفع القوات للانسحاب الى محيط محافظة عدن لتجنيب العاصمة عدن وأهلها الشرفاء الأحرار المسالمين الدمار الجنوني الذي قامت به مليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي مدعوما بغطاء جوي وغارات عسكرية لطائرات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أن الإمارات واصلت غاراتها العسكرية صباح الخميس واستهدفت بشكل مباشر الجيش الوطني مما أسفر عن سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح في محافظة ابين وعدن وعمليات مداهمات واعتقالات ووصل الحد الى إعدامات للجرحى في بعض مستشفيات ابين.

وقال الرئيس اليمني إنه وجه الحكومة بكافة مؤسساتها لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة على مختلف الأصعدة لمواجهة هذا الاستهداف السافر ضد بلادنا ووحدة وسلامة أراضيه.

وأوضح أن الجيش اليمني وقبائل اليمن الأصيلة لم ترهبها أسلحة وترسانة ايران وميلشياتها و كذلك لن ترهبها طائرات العابثين المستهدفين أرضنا.

وطالب المملكة العربية السعودية بالتدخل لإيقاف هذا التدخل السافر من خلال دعم تلك المليشيات واستخدام القصف الجوي ضد قواتنا المسلحة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram