The Yemen Logo

الرئيس اليمني يقول إن إيران تسعى للسيطرة على باب المندب

الرئيس اليمني يقول إن إيران تسعى للسيطرة على باب المندب

اليمن نت - 01:02 29/01/2020

اليمن نت- متابعة خاصة:

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، يوم الثلاثاء، إن من مصلحة الجميع وقف التمدد الإيراني في المنطقة والعالم.

وجدد هادي اتهامه لإيران بالسعي للسيطرة والتحكم بالملاحة بمضيقي هرمز وباب المندب(الذي تشرف عليه بلاده".

وجاء حديث الرئيس اليمني خلال لقاءه مع قائد القيادة المركزية الامريكية الجنرال كينيث ماكينزي بحضور السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر كينزل- حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف الوكالة أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث فرص تطوير التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء -حسب الوكالة- إلى "التدخلات الإيرانية، ودعمها للميليشيا الحوثية بالأسلحة النوعية، والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، والزوارق السريعة المفخخة، والمسيّرة عن بعد، إضافة للأنشطة الإرهابية التي تمارسها الميليشيات الحوثية.. وما تمثله من تهديدات لأمن واستقرار اليمن والمنطقة، واستخدام تلك الأسلحة لتهديد خطوط الملاحة الدولية" .

من جانبه أكد الجنرال ماكينزي دعم بلاده للحكومة الشرعية في مواجهة "دعم إيران للحوثيين". مشدداً على تعزيز التعاون والعمل معاً في خط مشترك لمواجهة تلك التحديات والقضاء عليها. لافتاً الى أهمية تفعيل دور خفر السواحل اليمنية افي مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية للمليشيات الانقلابية.

وتُتهم إيران بتهريب الأسلحة إلى جماعة الحوثي في اليمن. وتخشى الولايات المتحدة من استخدام طهران للحوثيين لتهديد ممر الملاحة الدولي بعد أن قتلت "قاسم سليماني" قائد فيلق قدس الإيراني في العراق مطلع شهر يناير الجاري.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram