“الرئيس اليمني” يظهر بعد أيام من غيابه في أمريكا ويعين نائبا لوزير الخارجية

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: نوفمبر 17, 2018

ظهر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت بعد غياب استمر لأسابيع بغرض إجراء فحوصات طبية داخل أحد المستشفيات الأمريكية، بحسب الرئاسة اليمنية.

وفي أول ظهور له أصدر الرئيس هادي قرارا جمهوريا بتعيين “محمد عبدالله الحضرمي” نائباً لوزير الخارجية، والتقاه في مقر إقامته بـ مدينة كليفلاند الأمريكية.

وبحسب وكالة سبأ اليمنية، شدد هادي على أهمية دور البعثات الدبلوماسية اليمنية في مختلف بلدان التمثيل، وضرورة تفعيل دورها ومكانتها لشرح وبلورة واقع اليمن وما يمر به من معاناة جراء تداعيات الحرب الانقلابية الحوثية.

وأكد دعمه لكل الجهود الرامية لإنهاء معاناة اليمن، وشدد على أن أي جهود للسلام ينبغي أن تستند بشكل واضح على المرجعيات الثلاث، بما يضمن إنهاء الانقلاب، وكل ما ترتب عليه واستعادة الدولة، والحفاظ سيادة اليمن واستقلاله ووحدة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية وبما يحقق الاستقرار والنماء والمضي قدما في مشروع اليمن الاتحادي الجديد.

وهذا هو الظهور الأول لهادي منذ أسابيع بعد مغادرته الرياض بشكل مفاجئ، ويبدد الظهور شائعة وفاة الرئيس اليمني، ودخوله في حالة موت سريري بحسب التكهنات التي تداولها الكثير من اليمنيين.