The Yemen Logo

الرئيس الفرنسي يرضخ للإحتجاجات ويقرر تجميد زيادة الضرائب على أسعار الوقود

الرئيس الفرنسي يرضخ للإحتجاجات ويقرر تجميد زيادة الضرائب على أسعار الوقود

اليمن نت - 21:36 04/12/2018

رضخ الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، لاحتجاجات الستر الصفراء، وقرر تجميد زيادة الضرائب على أسعار الوقود، وذلك على خلفية تصاعد الاحتجاجات في العاصمة باريس.

وقال رئيس الحكومة الفرنسية "إدوار فيليب" في تصريح صحفي: "قررت تعليق الإجراءات الضريبية المفروضة على الوقود 6 أشهر"، موضحاً أنه "سيفسح المجال للمشاورات خلال فترة التعليق لحل الأزمة"، وأشار أن "المشاورات ستشمل كامل الفرنسيين وكل المنظمات والهيئات الفرنسية"، كما تعهد بمعاقبة كل متورط في أعمال العنف التي شهدتها فرنسا.

ويمثل قرار فيليب انتصاراً لاحتجاجات "السترات الصفراء"، ويأتي غداة اجتماع وزاري عقد مساء الاثنين في قصر الإليزيه، لتقييم الأوضاع وإيجاد حل للأزمة التي تعصف بالبلاد.

وكان من المقرر أن يُجرى اجتماع بين رئاسة الوزراء وممثلين عن "السترات الصفراء"، لكن رئاسة الوزراء ألغت هذا الاجتماع بعد تلقي عدد من ممثلي الاحتجاجات تهديدات بالقتل.

يشار إلى أن محال الماركات العالمية الشهيرة والمخابز ومعارض السيارات في شارع الشانزليزيه، أغلقت أبوابها بسبب الاحتجاجات يوم السبت الماضي، فيما تعرضت العديد من المحال التجارية والمصارف الآلية لعمليات نهب.

وتشهد فرنسا منذ أكثر من أسبوعين مظاهرات لحركة السترات الصفراء احتجاجاً على زيادة الضرائب على أسعار الوقود، وتدهور الأحوال المعيشية، وقتل في المظاهرات منذ بدايتها شخصان وأصيب 1043 شخصاً بجروح، بينهم 222 من رجال الأمن، كما أوقف 424 شخصاً.

وتشكل تحركات "السترات الصفراء" التي انطلقت بالأساس احتجاجاً على زيادة الضرائب على المحروقات، أخطر أزمة يواجهها الرئيس إيمانويل ماكرون.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram