The Yemen Logo

الرئيس الإيراني: نجزم بأنه لا جدوى من استمرار الحرب في اليمن

الرئيس الإيراني: نجزم بأنه لا جدوى من استمرار الحرب في اليمن

غرفة الأخبار - 12:08 27/06/2022

أكد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، على أن استمرار الحرب في اليمن لا جدوى منه وذلك في مؤتمر صحفي عقده مع مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي الذي كان بزيارة إلى السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان رئيسي قوله في المؤتمر: "البلدان يؤكدان على تعزيز الأواصر بين دول المنطقة، ونعتقد بأن الحوار بين قادة الدول الاقليمية من شأنه أن يحل المشاكل الراهنة، مع تأكيدنا على أن التدخل الاجنبي لا يحل مشاكلنا، بل يزيد الأمور تعقيدا".

وتابع قائلا: "نحن نجزم بأنه لا جدوى في استمرار هذه الحرب التي لم تحقق سوى الالم والمعاناة لشعب اليمن"؛ مضيفا: "وقف إطلاق النار من شأنه أن يدفع باتجاه حل الأزمة اليمنية وإقامة الحوار بين اليمنيين".

من جهته أشار الكاظمي وفقا لما نقلته الوكالة الإيرانية إلى أن مباحثاته مع الرئيس الإيراني تمحورت حول "استقرار المنطقة، والقضايا الإقليمية المصيرية؛ وتأكيد الجانبين على وقف إطلاق النار في اليمن، ودعم مبدأ الحوار الذي يصب في إنهاء الحرب داخل هذا البلد".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram