الرئاسة اليمنية تواجه أزمة انهيار الريال بتشكيل مجلس اقتصادي ومكافحة الفساد

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 29, 2018

وجه الرئيس هادي بتشكيل مجلس اقتصادي من الحكومة وتمثيل من أعضاء الغرف التجارية والصناعية، مؤكدا على أهمية التواصل وعقد اجتماعات مع الحكومة بصورة منتظمة.

جاء ذلك خلال استقباله صباح الْيَوْم بالعاصمة المؤقتة عدن رئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي ومحافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان.

ويأتي ذلك عقب انهيار متسارع للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، الأمر الذي ينذر بكارثة اقتصادية تفاقم من معاناة الشعب اليمني.

وفي لقاء آخر، وجه الرئيس هادي، على أهمية تفعيل الأجهزة الرقابية لممارسة مهامها وأنشطتها التي قامت وأنشئت من أجلها ومنها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بما يهدف إلى حماية الأموال والممتلكات العامة ومكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال استقباله صباح الْيَوْم بالعاصمة المؤقتة عدن برئيس وأعضاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة أفراح بادويلان رئيسة الهيئة.

وشدد هادي على أهمية إرساء تقاليد ومبدأ النزاهة والشفافية في مختلف المعاملات وبما يكفل تحقيق الإدارة الرشيدة للأموال وموارد وممتلكات الدولة وتفعيل مبدأ المساءلة وتعزيز الدور الرقابي.