الرئاسة اليمنية: تلقينا ضمانات أممية بالتزام غريفيث بتنفيذ اتفاق الحديدة

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 11, 2019

أعلنت الرئاسة اليمنية، اليوم الثلاثاء، أنها تلقت ضمانات من الأمم المتحدة، بالتزام مبعوث الخاص إلى اليمن, مارتن غريفيث، في تنفيذ اتفاق محافظة الحديدة.

وقال مكتب الرئاسة عبدالله العليمي، في تغريده على حسابه بـ”تويتر”، إن “الرئيس هادي، تلقى ضمانات من الأمين العام للأمم المتحدة “انطونيو غوتيريش” بالتزام مبعوثه الخاص إلى اليمن، بالمرجعيات الثلاث وضمان تنفيذ اتفاق الحديدة بشكل صحي”.

وأضاف المعلمي أن “اللقاء الذي جرى الاثنين, بين الرئيس هادي ونائبه، مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية السيدة روزماري ديكارلو، كان بناء ومثمرا وتناول كافة القضايا المتعلقة بمشاورات السلام، بالإضافة إلى مناقشة العودة إلى التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم”.

وأشار إلى أن “السيدة روز ماري أكدت على انها ستظل على اتصال مستمر مع الحكومة لضمان سير خطوات السلام وفقاً للمرجعيات والاتفاقات والتأكد من تطبيق القرارات الدولية”.

وكان الرئيس هادي اتهم المبعوث الأممي غريفيث, أمس بـ”التماهي مع مسرحيات الحوثيين في الالتفاف على اتفاق السويد بشأن الحديدة.

وفي مايو/أيار الماضي، دعا البرلمان اليمني الحكومة إلى عدم التعاطي مع المبعوث الأممي “إلى حين التزامه بقرارات الأمم المتحدة”.