The Yemen Logo

الرئاسة اليمنية تطالب بإدانة دولية لجريمة استهداف فريقها في الحديدة غربي البلاد

الرئاسة اليمنية تطالب بإدانة دولية لجريمة استهداف فريقها في الحديدة غربي البلاد

اليمن نت - 14:46 24/11/2019

دعت الرئاسة اليمنية، اليوم الأحد، الأمم المتحدة إلى إدانة جريمة استهداف الفريق الحكومي من قبل الحوثيين في محافظة الحديدة غربي البلاد.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراء نائب الرئيس اليمني "علي محسن الأحمر" برئيس الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة اللواء الركن محمد عيضة للاطمئنان على سلامة الفريق عقب الهجمات الصاروخية والمسيرة من قبل الحوثيين على مقر إقامة الفريق في المخا غربي اليمن.

ووفقا لوكالة الانباء الرسمية "سبـأ" استمع نائب الرئيس من رئيس فريق إعادة الانتشار بالحديدة إلى تقرير عن الخروقات المستمرة التي تمارسها ميلشيات الحوثي في مختلف مناطق الحديدة في حين تلتزم الوحدات العسكرية بوقف إطلاق النار.

ودعا الأحمر الجنرال جوها رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد مارتن غريفيث والمجتمع الدولي إلى إدانة هذه الجرائم وإيقاف هذه الخروقات التي تكشف عن محاولات الحوثيين الحثيثة للتنصل وإفشال اتفاق الحديدة.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram