The Yemen Logo

"الدول الخمس" تؤكد استمرارها في بذل المزيد من الجهود لإنهاء حرب اليمن

"الدول الخمس" تؤكد استمرارها في بذل المزيد من الجهود لإنهاء حرب اليمن

غرفة الأخبار - 16:57 16/11/2021

جدد سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لدى مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، استمرار بلدانهم في بذل المزيد من الجهود لإنهاء حرب اليمن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهم بوزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني أحمد عوض بن مبارك.

وبحسب وكالة أنباء سبأ الرسمية: استعرض بن مبارك معهم التطورات في اليمن على الصعيد الإنساني، والاقتصادي، والسياسي، والعسكري.

وأكد السفراء دعمهم للجهود التي تبذلها الحكومة. مشيدين بالخطوات الشجاعة التي اتخذتها بهدف توحيد الجهود واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

وجددوا دعم بلدانهم الكامل لوحدة وأمن واستقرار اليمن والاستمرار في بذل الجهود لإنهاء الحرب والمساهمة في استعادة الامن والاستقرار.

من جانبه سلط بن مبارك الضوء على المساعي التي تبذل لاستكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض، مؤكداً على روح التماسك والوئام بين أعضاء الحكومة والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز كافة الصعوبات والتحديات.

وأشاد وزير الخارجية، بالزيارات المتعددة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن والتي تضمنت رسائل واضحة بدعم الحكومة سياسياً ودعم توجهاتها الهادفة لتوحيد المواقف والرؤى للمكونات السياسية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والسياسي لتعزيز قدرتها على خدمة ابناء شعبنا في كل اليمن ولتهيئة الظروف لاستئناف جهود السلام العادل والمستدام المستند الى المرجعيات الثلاث .

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram