The Yemen Logo

الدفاع والأركان اليمنية: غارات أبو ظبي على الجيش اعتداء سافر وانتهاك للأعراف الدولية

الدفاع والأركان اليمنية: غارات أبو ظبي على الجيش اعتداء سافر وانتهاك للأعراف الدولية

اليمن نت - 14:19 29/08/2019

قالت وزارتي الدفاع والأركان، اليوم الخميس، إن الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الإماراتية على مواقع الجيش في العاصمة المؤقتة عدن وزنجبار اعتداء سافر وخارج عن القانون والأعراف الدولية.

وأوضحت في بيان مشترك، أن أن القصف أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من أبناء القوات المسلحة، وكذلك في صفوف المدنيين.

وحملت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، المتسببين في ذلك كامل المسؤولية عن هذا الاستهداف المتعمد والسافر الخارج عن القانون والأعراف الدولية والمهمة التي أتوا من أجلها.

وأهابت الدفاع وهيئة الأركان في بيانها، بالقيادة السياسية والعسكرية والحكومة والتحالف العربي، وفي المقدمة السعودية، بمحاسبة المتسببين في ذلك والمستهترين بدماء أبناء اليمن الطاهرة، الذين ضحوا ويضحوا بدمائهم من أجل مواجهة المخطط الفارسي الذي يريد السيطرة على الجزيرة العربية.

وطالب البيان السعودية وقيادتها الحكيمة، بالوقوف بجدية إلى جانب الحكومة الشرعية وإيقاف هذا التصعيد العسكري غير القانوني وغير المبرر، مؤكدا أن تلك الدماء الزكية لن تذهب هدرا.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، استهدفت مقاتلات إماراتية، القوات الحكومية المعترف بها دوليا، في عدن وأبين بسلسلة غارات، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram