The Yemen Logo

"الدفاع الإسبانية" تلغي صفقة بيع قنابل ذكية للسعودية

"الدفاع الإسبانية" تلغي صفقة بيع قنابل ذكية للسعودية

اليمن نت - 16:24 04/09/2018

ألغت وزارة الدفاع الإسبانية، صفقة بيع قنابل ذكية للملكة العربية السعودية.

وذكرت شبكة "الجزيرة" أن وزارة الدفاع الإسبانية ألغت صفقة لبيع 400 قنبلة عالية الدقة، كانت ستذهب إلى المملكة العربية السعودية.

وكانت "الخارجية الإسبانية" أعلنت في وقت سابق الشهر الماضي، أنها ستراجع شروط بيع الأسلحة والمعدات العسكرية الإسبانية للسعودية والدول المشاركة في”التحالف العربي” باليمن.

وقالت الخارجية في بيان أصدرته آنذاك، إن مدريد تشارك قلق الأمم المتحدة من الهجمات المنفذة في اليمن، التي أسفرت عن سقوط ضحايا كثيرين بين السكان المدنيين، مشيرة إلى أن هذا الوضع يزيد من حدة الكارثة الإنسانية الضخمة التي تعاني منها هذه البلاد.

وأكدت أن مبيعات المعدات العسكرية من قبل الشركات الإسبانية لجميع دول المنطقة، تخضع لشروط صارمة تشمل ضمانات من حكومة البلد، الذي يجري توريد الأسلحة إليه، بأنها لن تستخدم خارج أراضي هذه الدولة.

وبلغ الحجم الإجمالي لتوريدات الأسلحة الإسبانية للسعودية نحو 270.2 مليون يورو.

وفي يوليو2018 وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية “SAMI” عقدا قيمته مليارا يورو، مع شركة “Navantia” الإسبانية بشأن تصميم وإنتاج 5 فرقاطات من نوع “2200 Avante” لتوريدها للقوات البحرية السعودية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram