The Yemen Logo

الخارجية اليمنية توجه بمتابعة قضية طالب يمني مبتعث اوقفته السلطات التركية

الخارجية اليمنية توجه بمتابعة قضية طالب يمني مبتعث اوقفته السلطات التركية

اليمن نت - 08:21 03/01/2018

أمر وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، سفارة اليمن في أنقرة، بمتابعة قضية طالب يمني محتجز لدى السلطات التركية، بسبب نظام تجديد الإقامة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن المخلافي وجه السفير عبدالله السعدي، وطاقم السفارة بزيارة الطالب مصطفى محمد حسن الوصابي، والاهتمام بقضيته ومتابعة السلطات التركية وعمل كل ما يلزم لضمان حفظ حقوقه والإفراج عنه.

واكدت الوكالة ان الطالب "مصطفى الوصابي" مبتعث من جامعة تعز لدراسة الدكتوراه، في إحدى الجامعات التركية وتم توقيفه من قبل السلطات التركية بسبب نظام تجديد الإقامة المتبع في تركيا.

وطالب الوزير المخلافي، طاقم السفارة بمتابعة قضية الطالب وكل الطلاب والرعايا اليمنيين المقيمين في تركيا، والتواصل مع السلطات التركية لحل مشاكلهم وتقديم التسهيلات اللازمة في ما يتعلق بنظام الإقامة.

وشهدت الآونة الأخيرة تزايدا في حالات الطلاب الموقوفين في تركيا، على خلفية أنظمة الإقامة أو الطلاب الذين تم اعتقالهم على خلفية دراستهم في جامعات تركية تابعة لجماعة "فتح الله غولن" المحظورة في تركيا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram