The Yemen Logo

الخارجية اليمنية: تهريب عنصر إيراني إلى صنعاء مخالفة صريحة للقانون الدولي  

الخارجية اليمنية: تهريب عنصر إيراني إلى صنعاء مخالفة صريحة للقانون الدولي  

اليمن نت - 14:23 18/10/2020

 اليمن نت- متابعة خاصة  

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، إن تهريب عنصر إيراني إلى عاصمة البلاد "صنعاء" المختطفة من قبل ميليشيات الحوثي وتنصيبه سفيرا مخالفة صريحة للقانون الدولي وقرارات مجلس الامن بما فيها القرار ٢٢١٦. 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن استمرار النظام الايراني بانتهاج سلوك العصابات والمنظمات الارهابية بتهريب الاسلحة والافراد الى مليشيا الحوثي انقلابية يؤكد على عدوانية هذا النظام ونواياه الخبيثة تجاه اليمنيين. 

ودعا البيان المجتمع الدولي ومجلس الامن لإدانة هذه الممارسات والانتهاكات الايرانية غير القانونية وتدخلها السافر والمستمر في الشؤون الداخلية للجمهورية اليمنية. 

وكانت الخارجية الإيرانية قد أعلنت في وقت سابق أن سفيرها فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن إيرلو قد وصل إلى صنعاء”.  

وأوضحت سيقدم قريبا نسخة من اوراق اعتماده لوزير الخارجية” في حكومة الحوثيين “هشام شرف كما سيقدم اوراق اعتماده لرئيس” ما يسمى المجلس السياسي الاعلى التابع للحوثيين مهدي المشاط.ولم يوضح المتحدث متى وصل السفير الإيراني الجديد إلى صنعاء أو كيف، علما أن مطار العاصمة اليمنية مغلق أمام رحلات الركاب.  

  

   

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram