The Yemen Logo

الخارجية المصرية: لن نتهاون في اتخاذ كل الإجراءات للحفاظ على ليبيا

الخارجية المصرية: لن نتهاون في اتخاذ كل الإجراءات للحفاظ على ليبيا

اليمن نت - 09:48 21/06/2020

اليمن نت- متابعات

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن"بلادة لن تتهاون في اتخاذ كل الإجراءات التي تحافظ على ليبيا في مواجهة الأطماع الخارجية" على حد قوله.

وأوضح شكري، خلال مداخلة هاتفية في برنامج تلفزيوني أن"خطاب الرئيس حديث مباشر يخاطب الشعب المصري والأشقاء في ليبيا بوضوح بأن استقرار ليبيا من خلال المبادرة".

وأضاف "مصر دائما لا تتهاون في اتخاذ الإجراءات التي تضمن أمن واستقرار ليبيا والوقوف أمام أطماع الدول الاستعمارية وأطماعها في الاستحواذ على المقدرات الليبية".

وأشار إلى أن"مصر والرئيس السيسي بذل كل الجهد للحفاظ على المقدرات الليبية وآخرها إعلان القاهرة وهي لن تتهاون في اتخاذ كل الإجراءات التي تحافظ على ليبيا في مواجهة الأطماع الخارجية".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال, أمس السبت، إن "أي تدخل مباشر من مصر في ليبيا بات تتوفر له الشرعية الدولية"، مضيفاً أن "جاهزية القوات المصرية للقتال صارت أمرا ضروريا في ظل التحديات التي تهدد أمن بلاده القومي".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram