The Yemen Logo

الخارجية القطرية: القمة العربية لن تتناول الأزمة الخليجية

الخارجية القطرية: القمة العربية لن تتناول الأزمة الخليجية

اليمن نت - 09:47 07/04/2018

 

أفادت الخارجية القطرية، اليوم السبت، أن ملف الأزمة الخليجية لن يكون مطروحًا على أجندة القمة العربية المقرر إجراؤها في 15 أبريل/نيسان الجاري، بالسعودية.

وفي تصريح للأناضول، أضافت المتحدث الرسمي باسم الوزارة، لولوة الخاطر، أن الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، سلم دعوة رسمية إلى بلادها، للمشاركة في القمة، إلا أن الدوحة لم تحدد بعد مستوى التمثيل فيها.

وجددت "الخاطر" التزام بلادها بالحوار لحل الأزمة، مستبعدة تناولها في القمة.

وتابعت: "لكننا في حال تمّ طرح المسألة، كما أكدنا مرارًا، ملتزمون بالحوار في سبيل حل الأزمة، طالما أن ذلك في حدود المحافظة على السيادة والمصالح الوطنية لدولة قطر وشعبها".

وبعد غد الإثنين، تنطلق الاجتماعات التحضيرية للقمة، في دورتها التاسعة والعشرون.

وبدأت الأزمة في يونيو/ حزيران 2017، بقطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرض "إجراءات عقابية" عليها بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة لسلب قرارها الوطني. -

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram