The Yemen Logo

الخارجية الأمريكية : لا يوجد حل عسكري للصراع في اليمن

الخارجية الأمريكية : لا يوجد حل عسكري للصراع في اليمن

اليمن نت - 08:52 08/12/2017

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، أن الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء تزايد العنف في اليمن، وتدعو جميع الأطراف المتنازعة للجلوس على طاولة المفاوضات.

وأضافت نويرت خلال المؤتمر الصحفي الدوري الذي تعقده في مبنى الوزارة في واشنطن "إننا ندعو جميع الأطراف باليمن إلى رفض استخدام العنف ضد خصومهم السياسيين. وأردت أن أسلط الضوء على ذلك لأنّ الحالة مأساوية جداً، وكلما شهدنا أعمال عنف، ازدادت الحالة سوءاً بالنسبة إلى المدنيين، ولا سيما النساء والأطفال".

وأوضحت إن الحكومة الأمريكية أجرت سلسلة من المحادثات مع المسئولين فى السعودية، وأعربت أن واشنطن تشعر بالقلق بشكل خاص إزاء التقارير المتعلقة بأعمال الحوثيين فى صنعاء، بما فى ذلك عمليات القتل غير القانونية، والاحتجاز الجماعى، والقمع العنيف للاحتجاجات السلمية.

وواصلت قولها: "لن يتم التوصل إلى حل دائم للصراع وللحالة الإنسانية الصعبة عسكرياً. قلنا ذلك مراراً وتكراراً. ينبغى على الأطراف كلها أن تتفق على الوقف الفورى للأعمال العدائية وأن تعود إلى التفاوض بوساطة الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى اتفاق سياسى شامل. والحل السياسى هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار الطويل الأجل فى اليمن".

وتابعت أن الولايات المتحدة الأمريكية ينتابها القلق بشأن مستوى العنف، مضيفة: "لقد تحدثنا منذ اليوم الأول عن الأزمة الإنسانية فى اليمن، وقلنا إنّ الأزمة الإنسانية هناك من صنع الإنسان. ثمة رجال ونساء وأطفال يتضورون جوعاً. وثمة انعدام هائل للأمن الغذائى هناك. ثمة مشكلة الكوليرا. ثمة قتال".

وكان الحوثيون قد أعدموا الاثنين الماضي الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، رميا بالرصاص.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram