The Yemen Logo

الخارجية الأمريكية تقول إنه سيتم تسليم ميناء الحديدة إلى طرف ثالث

الخارجية الأمريكية تقول إنه سيتم تسليم ميناء الحديدة إلى طرف ثالث

اليمن نت - 11:09 17/06/2017

عقب اجتماع في مجلس الأمن بخصوص الأزمة اليمنية، قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إن بلاده تعتقد أنه يمكن وضع الميناء تحت سيطرة جهة ثالثة لم يسمها للسماح بتسليم المساعدات الإنسانية.

وعقد مجلس الأمن اجتماعا ناقش فيه الوضع باليمن ودعا الى استئناف المشاورات بدون أي شريط مسبقة، مؤكداً دعمه للمبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

وأضاف الوزير في جلسة للجنة المخصصات التابعة لمجلس الشيوخ في واشنطن "سيسلم الحوثيون طوعا ذلك الميناء إلى جهة ثالثة.. ليس السعوديين ولا الإماراتيين وسيكون بمقدورنا الدخول".

وقدم ولد الشيخ مقترحاً لمجلس الأمن حول تسليم ميناء الحديدة لطرف ثالث في مايو الماضي، وهو مقترح يرى الكثير من المراقبون بانه جاء لعرقلة أي عملية عسكرية قد تقدم عليها قوات الجيش والتحالف العربي في الحديدة.

وكانت مصادر عسكرية يمنية قد تحدثت عن اقتراب موعد العملية العسكرية لتحرير ميناء الحديدة وانه تم التجهيز لها بصورة كاملة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram