The Yemen Logo

الخارجية الأمريكية تدعو الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب والتحول إلى المفاوضات

الخارجية الأمريكية تدعو الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب والتحول إلى المفاوضات

اليمن نت - 16:16 16/02/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

دعت الولايات المتحدة الأمريكية مليشيات الحوثي في اليمن إلى وقف هجماتها العسكرية على محافظة مأرب، شرقي اليمن، والتحول إلى المفاوضات لإنهاء الصراع.

جاء ذلك في بيان نشرته الخارجية الأمريكية على موقعها، ترجمه "اليمن نت".

وقال الخارجية الأمريكية إن اعتداء الحوثيين على مأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالسلام أو بإنهاء الحرب التي ابتلي بها اليمنيون. داعية لوقف جميع العمليات العسكرية، والتحول إلى المفاوضات.

وأضافت أن الهجوم لن يؤدي إلا إلى زيادة عدد النازحين داخليًا وتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، الذي يعد بالفعل موطنًا لأسوأ أزمة إنسانية في العالم. مشيرة إلى أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة في اليمن.

وأكدت واشنطن أن على الحوثيين وقف جميع عمليات التقدم العسكري والامتناع عن الأعمال الأخرى المزعزعة للاستقرار والقاتلة، بما في ذلك الهجمات عبر الحدود على السعودية، إذا كانوا فعلاً جادين بشأن التوصل إلى حل سياسي.

ودعت الخارجية الأمريكية الحوثيين إلى المشاركة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والانخراط بجدية في الجهود الدبلوماسية التي يقودها المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ.

ومنذ الأحد 7 فبراير، صعدت مليشيات الحوثي من هجماتها العسكرية والصاروخية على محافظتي مأرب والجوف، بهدف السيطرة على مأرب الغنية بالنفط، والتي تعد أهم معاقل الشرعية في الشمال.

كما بلغ عدد الطائرات المسيرة المفخخة التي أطلقتها المليشيات على الأراضي السعودية 17 طائرة، استهدفت مطارين وقاعدة عسكرية، جنوبي المملكة.

ودعت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي الحوثيين إلى وقف الهجمات العسكرية على مأرب والسعودية.

ويعاني اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

كما يقدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن حوالي مليون يمني لجأوا إلى مأرب منذ بداية الحرب هرباً من بطش الحوثيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

بدأ آلاف الحجيج في الوصول إلى مدينة مكة المكرمة في السعودية اليوم الجمعة من بين ما يقارب مليون يتوقع أن يؤدوا هذا العام مناسك. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram