الحوثي يهاجم التحالف ويؤكد الاستعداد لخيار السلم ووقف الحرب

اليمن نت: متابعة خاصة

أعلن زعيم جماعة الحوثي الانقلابية، “الاستعداد لخيار السلم ووقف الحرب”، مشترطاً أن يتجه التحالف نحو قرار جاد لإيقاف الحرب ورفع الحصار.

وقال عبدالملك الحوثي، في كلمة بمناسبة مرور 5 سنوات من الحرب، إن جماعته باتت تمتلك قدرات عسكرية متطورة ومتنوعة،والقدرات والعمليات العسكرية أخذت مساراً تصاعديا تكللت بإنجازات ميدانية كبيرة ونتائج مهمة.

وأضاف أن “الحالة الاقتصادية التي يعاني منها النظامان السعودي والإماراتي هي مرحلة أزمة وتراجع مستمر، فهناك أزمة سياسية في النظام السعودي باتت معروفة في اعتقالات داخل الأسرة وملاحقات داخل وخارج المملكة”.

واعتبر أن النظامان السعودي والإماراتي قدّما في الذهنية العامة أنهم أسوأ من إسرائيل، فيما أمريكا وإسرائيل ترغبان في تقديم النموذج الوحشي للسعودية والإمارات بدلا عن إسرائيل”.

وتحدّث الحوثي إلى التحالف، مشيراً إلى أنه لا جدوى من الاستمرار في الحرب بعد كل الفشل والخسائر، “فاستمراركم بعد خمس سنوات من العدوان لن يوصلكم إلى أهدافكم المشؤومة أبداً”.

ودعا السعودية إلى تغيير “نظرتها السوداوية” تجاه الشعب اليمني، واحترام حق الجوار، و”النظر إلى اليمن من محيطه أنه شعب يتمتع بمكارم الأخلاق ولا يمثل خطراً على أبناء أمته”، مطالباً بقرار صريح وبشكل عملي من التحالف، بشأن تصريحات التهدئة التي أطلقها التحالف مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى