The Yemen Logo

"الحوثي" ينفي موافقة السعودية على إيقاف جزئي للهجمات

"الحوثي" ينفي موافقة السعودية على إيقاف جزئي للهجمات

اليمن نت - 20:02 27/09/2019

نفى القيادي في جماعة الحوثيين محمد علي الحوثي، مساء الجمعة، موافقة السعودية على إيقاف جزئي لهجماتها الجوية.

وقال الحوثي الذي يشغل منصب عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، إن مبادرة الجماعة، تنص على الوقف الكامل للعدوان ولا صحة لأي تسريبات من جانب العدو عن وقف جزئي. وفق ما نقلت قناة المسيرة.

وأكد أن التسريبات التي تناولتها بعض الصحف الأمريكية عن اتفاق مع السعودية لوقف القصف على أربع مناطق، تظل تسريبات ولا جهة رسمية تقف خلفها، وشدد أن الجماعة لن تقبل إلا بوقف شامل للعدوان ورفع الحصار، في إشارة لهجمات التحالف بقيادة السعودية.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قالت في وقت سابق الجمعة، إن السعودية وافقت على وقف إطلاق نار جزئي في اليمن، ونقلت عن أشخاص مطلعين على الخطوة السعودية قولهم إن هذا الإجراء يأتي ردا على إعلان الحوثيين قبل أيام، وقف الهجمات ضد السعودية.

وتضيف الصحيفة الأميركية أن الرياض وافقت على وقف محدود لإطلاق النار في أربع مناطق، من بينها العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها قوات الحوثيين منذ عام 2014، وتشير إلى أنه في حال نجح هذا الأمر فسيسعى السعوديون إلى توسيع الهدنة لتشمل أجزاء أخرى من اليمن.

وأعلن الحوثيون الجمعة الماضية “مبادرة سلام” تتمحور حول وقف الهجمات على السعودية “بالطيران المسير والصواريخ البالستية وكافة أشكال الاستهداف”. وقالوا “ننتظر رد التحية بمثلها أو بأحسن منها” من جانب الرياض.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram