The Yemen Logo

"الحوثي" يعرض على أبناء خاشقجي المطالبة بتسليم جثة والدهم ضمن اتفاق الأسرى

"الحوثي" يعرض على أبناء خاشقجي المطالبة بتسليم جثة والدهم ضمن اتفاق الأسرى

اليمن نت - 10:46 14/12/2018

قال القيادي في جماعة الحوثي، ورئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا التابعة للجماعة، محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة، إنهم سيطالبون السعودية بتسليم جثة الصحفي "جمال خاشقجي" ضمن اتفاقية الأسرى، إذا وافق أولاده.

وأوضح الحوثي في تغريدة له على حسابه في "تويتر" "‏إذا طلب منا أولاد خاشقجي أو لديهم الرضى بالمطالبة بجثة والدهم فسنعمل على ذلك".

واضاف "نرجو إبلاغنا قبل تسليم اسرى بعض الدول ذات العلاقة بالقضية"، في إشارة لاحتفاظهم بأسرى سعوديين".

وأشار إلى أن "الموضوع إنساني والشعب ذاق الأمرين بسبب انتهاك القانون الانساني والدولي بما ارتكبه العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي وحلفائه باليمن"، في إشارة لعمليات التحالف العربي.

وأثارت تغريدة "الحوثي" ردود فعل مختلفة، حيث طالبه مغردون بإطلاق سراح الصحفيين المختطفين لدى الجماعة، بينما دعاه آخرون لتسليم جثة الرئيس اليمني السابق "علي عبد الله صالح"، الذي قتل على يد حلفائه الحوثيين أواخر العام الماضي.

وكانت الأطراف اليمنية اختتمت جولة مشاورات, أمس الخميس, في السويد، وجرى الاتفاق على ملفي الأسرى ومدينة الحديدة ومينائها، فضلا عن تفاهمات بشأن مدينة تعز, بينما أخفقت في التوصل إلى تفاهمات في ملفي الاقتصاد والبنك المركزي ومطار صنعاء.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أطلقت حكومة فانواتو هذه "المبادرة التاريخية" في عام 2021 بعد حملة بادر إليها طلاب جامعة في فيجي قبل سنتين على ذلك. 

لقد مكنّ الرئيس الإماراتي أشقاءه من السلطة ما يثير مخاوف بقية الإمارات الأخرى والقبائل من اندفاع الرئيس الذي تم تعيينه قبل. . .

استهدفت ميليشيا الحوثي، مساء الأربعاء، منزل أحد المواطنين في منطقة حرض، بمحافظة حجة، شمالي غرب اليمن، بواسطة. . .

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، يوم الأربعاء، إن بلاده ترحب بأي مبادرة من شأنها إنهاء الحرب في اليمن. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram