The Yemen Logo

الحوثي يستولي على وثائق ممتلكات الدولة بالخارج.. باعوا مقدرات الشعب بالداخل وانتقلوا للخارج

الحوثي يستولي على وثائق ممتلكات الدولة بالخارج.. باعوا مقدرات الشعب بالداخل وانتقلوا للخارج

اليمن نت - 11:48 09/09/2017

قالت مصادر دبلوماسية إن رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية" التابعة لجماعة الحوثي زار مبنى وزارة الداخلية في العاصمة صنعاء وطلب من وزير خارجية الانقلاب هشام شرف وثائق أصول وممتلكات الدولة بالخارج.

وحسب المصادر فإن سفارة اليمن في بريطانيا تمكنت من عرقلة بيع منزل السفير اليمني الواقع في شمال غربي لندن، التي كان ينوي الحوثيون بيعه بعد استيلائهم على الوثائق الأصلية.

وقالت المصادر إن السماسرة الذين يحضرون لبيع أصول وممتلكات اليمن جنسياتهم عراقية ولبنانية وثلاثة يمنيين تابعين للحوثيين.

يأتي هذا بعد أن تمكنت الجماعة من اقتحام ونهب منازل المسؤولين والمعارضين لها في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

وتسيطر الجماعة على مئات المنازل التابعة للمعارضين لها في العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى الخاضعة لسيطرتها.

في صعيد متصل.. حذرت الحكومة اليمنية تحالف الحوثي صالح الانقلابي من التصرف بممتلكات وعقارات الحكومة اليمنية وممتلكات بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن وثائق وممتلكات السفارات اليمنية في الخارج موجودة في مبنى وزارة الخارجية في العاصمة صنعاء الذي استولى عليه الانقلابيون وان المدعو هشام شرف مكن الحوثين من الاستيلاء عليها وتعمل قيادة التحالف الانقلابي على التواطؤ لبيع الممتلكات يساعدهم المدعو هشام شرف المنتحل لصفة وزير الخارجية والذي حاول التغطية على البيع من خلال انتحال الصفة لشرعنة وضعه ليتمكن من مواصلة بقية المخطط بإصدار تفويض لسماسرة إيرانيين ولبنانيين ومحامين تخولهم ببيع مقرات تابعه للحكومة اليمنية في أكثر من دولة ".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram