The Yemen Logo

"الحوثي": لن نستقبل المبعوث الأممي "العاجز"

"الحوثي": لن نستقبل المبعوث الأممي "العاجز"

اليمن نت - 23:33 29/03/2022

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الثلاثاء أنها لن تستقبل مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، وصفة إياه بـ"العاجز".

جاء ذلك خلال مقابلة أجرتها "قناة اليمن" بنسختها الحوثية مع "مهدي المشاط"، رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى".

وقال المشاط إنه "من الصعب أن نستقبل مبعوثا أمميا يعجز عن إدخال سفينة وقود (إلى مناطق سيطرة الحوثيين)".

وأضاف: "من يمثل الأمم المتحدة وهو عاجز عن إدخال سفينة وقود سيكون أكثر عجزا في غيرها" دون تفاصيل أكثر.

وخلال الأشهر الماضية اتهمت الحكومة اليمنية مرارا جماعة الحوثي برفض استقبال المبعوث الأممي "هانس غروندبرغ" في صنعاء، دون صدور تعليق من الجماعة.

ومنذ بدء مهامه في سبتمبر الماضي، لم يزر المبعوث الأممي، غروندبرغ العاصمة صنعاء، حتى اليوم، لكنه التقى بكبير المفاوضين الحوثيين في العاصمة العمانية مسقط.

وتشهد البلاد منذ سبع سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram