The Yemen Logo

الحوثي: دخول سفينة مساعدات نفطية إلى ميناء الحديدة

الحوثي: دخول سفينة مساعدات نفطية إلى ميناء الحديدة

omar omar17:38 12/04/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قالت شركة النفط التي تديرها جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء، اليوم الإثنين، أن سفينة مساعدات تابعة للأمم المتحدة تحمل قرابة 4500 طن من مادة الديزل وصلت إلى ميناء الحديدة، غربي البلاد.

جاء ذلك في تغريدة نشرها عمار الأضرعي، المدير التنفيذي لشركة النفط التابعة للحوثيين.

وقال الأضرعي أن سفينة الأمم المتحدة (مليحه) دخلت على متنها 4,489 طن ديزل كمساعدات.

وأشار إلى أن هذه السفينة دخلت إلى ميناء الحديدة بدون احتجاز من قبل التحالف.

وأردف الأضرعي: "يتم احتجاز كل سفن الوقود التابعة للشعب اليمني المخصصة للاستهلاك العام، وتمنع من الدخول إلى ميناء الحديدة وتكبيد المواطن اليمني ملايين الدولارات كغرامات احتجاز".

وتعاني مناطق سيطرة مليشيات الحوثي من أزمة خانقة في المشتقات النفطية، منذ منتصف العام المنصرم 2020 بسبب احتجاز التحالف والحكومة لسفن النفط.

وأرجعت الحكومة اليمنية احتجاز السفن إلى قيام المليشيات في مايو 2020 بنهب أكثر من 35 مليار ريال يمني من عائدات النفط من البنك المركزي بالحديدة، كانت مخصصة لصرف رواتب المدنيين، وفق ما نصت عليه اتفاقية ستوكهولم.

ونهاية مارس الماضي، قالت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية أن أكثر من نصف كمية النفط التي دخلت إلى اليمن تم توزيعها إلى مناطق سيطرة الحوثيين، واتهمتهم بتعمد احتجازه لتضييق الخناق على المواطنين.

ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

الملكيات الحاكمة ليست نوعًا استثنائيًا أو "أكثر ليونة" من الاستبدادية

وأعلنت إسرائيل مقتل سبعة، بينهم جندي قتل على الحدود مع غزة. . .

لم تفِ حملة النظافة التي قام بها مكتب الثقافة ليلة العيد بالغرض، إذا بقيت أكوام من القمامة مكدسة في معظم شوارع المدينة. . .

يتمثل الهدف الإنمائي للمشروع في تحسين توافر الغذاء والوجبات الغذائية والوصول إليها، على المدى القصير والمتوسط . . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram