The Yemen Logo

"الحوثي" تقول إنها شنت هجمات على مطاري أبها وجدة أدت لتوقفهما عن العمل

"الحوثي" تقول إنها شنت هجمات على مطاري أبها وجدة أدت لتوقفهما عن العمل

اليمن نت - 14:14 15/02/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قالت مليشيات الحوثي، إنها شنت صباح اليوم الإثنين، هجوماً بطائرتين مسيرتين على مطاري أبها وجدة في السعودية، ما أدى لتوقفهما عن العمل.

جاء ذلك في بيان للناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، نشره على صفحته في موقع تويتر.

وقال سريع إن سلاح الجو المسير التابع للحوثيين نفذ صباح اليوم الإثنين هجوما جويا على مطاري جدة وأبها الدوليين بطائرتي صماد3 وقاصف2k.

وأضاف أن الإصابة كانت دقيقة نتج عنها توقف المطارين لساعتين متتاليتين. معتبراً أن هذه الهجمات تأتي في إطار الرد على ما قال إنه "تصعيد العدوان".

وفي وقت سابق اليوم، قال التحالف إنه اعترض ودمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية.

ومنذ أسبوع، صعدت مليشيات الحوثي هجماتها الصاروخية ضد السعودية، وبلغ إجمالي ما أعلن التحالف اعتراضه خلال أسبوع حوالي 11 طائرة مسيرة، فيما قال الحوثيون إنهم أطلقوا حوالي 19 هجمة صاروخية ضد السعودية، غالبيتها بالطائرات المسيرة.

والأربعاء قالت السعودية إن حريقاً اندلع في طائرة مدنية في مطار أبها الدولي، جنوب شرق المملكة، نتيجة إصابتها بطائرة مسيرة أطلقها الحوثيون.

ويأتي تصعيد الحوثيين بالتزامن مع إعلان إدارة الرئيس الأمريكي الجديد بايدن شطب الحوثيين من قوائم الإرهاب، وأنها تسعى لإنهاء الحرب في اليمن.

ويعاني اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram