The Yemen Logo

"الحوثي" تقول إنها استهدفت بطائرة مسيّرة قاعدة جوية جنوبي السعودية

"الحوثي" تقول إنها استهدفت بطائرة مسيّرة قاعدة جوية جنوبي السعودية

غرفة الأخبار - 15:22 25/06/2021

قالت مليشيات الحوثي، إنها استهدفت فجر اليوم الجمعة، قاعدة عسكرية جوية جنوبي السعودية بطائرة مسيرة مفخخة أعلن التحالف اعتراضها، في الوقت الذي قال مبعوث واشنطن إلى اليمن ليندركينغ إن بلاده تعترف بوجود الحوثي كقوة على الأرض.

وقال ناطق الحوثيين العسكري يحيى سريع في تغريدة على تويتر، إن "سلاح الجو المسير استهدف فجر الجمعة قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة".

وأضاف أن الطائرة كانت من نوع "قاصف 2k، وكانت الإصابة دقيقة".

واعتبر الحوثي أن هذه "الاستهداف يأتي في إطار الرد على تصعيد العدوان واستمرار الحصار".

وفجر اليوم، أعلن التحالف بقيادة السعودية اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه منطقة خميس مشيط، جنوبي المملكة.

وكان الحوثيون قد أعلنوا مساء أمس الخميس استهداف معسكر تدريب تابع للتحالف في منطقة الوديعة بعشر طائرات مسيرة مفخخة تسببت بمقتل وإصابة أكثر من 60 عسكرياً. بحسب ناطق الحوثيين العسكري.

والأسبوع الماضي، قالت مسؤولة أممية إن مليشيات الحوثي شنّت 128 ضربة بطائرات مسيّرة، وأطلقت 31 صاروخا باليستيا على السعودية، منذ بداية العام الجاري.

والسبت الماضي، أعلن التحالف اعتراض وتدمير 17 طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون على دفعات باتجاه عدة مناطق سعودية، بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة تقليص تواجدها العسكري في السعودية.

وقال ناطق التحالف، تركي المالكي، إن العملية لن تؤثر على قدرة السعودية الدفاعية، مشيراً إلى أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقها الحوثيون على السعودية وصل إلى 372 صاروخاً، إضافة إلى 659 طائرة مسيَّرة، فضلاً عن 75 زورقاً مفخخاً و205 ألغام بحرية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram