The Yemen Logo

"الحوثي" تزعم استهداف معسكر للتحالف في منطقة الوديعة بعشر طائرات مسيرة

"الحوثي" تزعم استهداف معسكر للتحالف في منطقة الوديعة بعشر طائرات مسيرة

غرفة الأخبار - 18:53 24/06/2021

زعمت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، استهداف معسكر تدريبي للتحالف في منطقة الوديعة الحدودية مع المملكة العربية السعودية بعشر طائرات مسيرة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة "يحيى سريع" في بيان مقتضب بصفحته الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر، إن سلاح تمكن سلاح الجو المسير من تنفيذ عملية عسكرية واسعة ونوعية استهدفت معسكرا تدريبيا تابعا للتحالف السعودي الأمريكي في منطقة الوديعة بعشر طائرات مسيرة نوع قاصف 2K.

وأوضح أن الطائرات استهدفت مركز القيادة، ومواقع التدريب وقطاعات الحشد ومواقع أخرى داخل المعسكر، وكانت الإصابات دقيقة.

وأشار إلى ان العملية العسكرية أسفرت عن مصرع وإصابة أكثر من 60 شخصا بينهم قادة، بالإضافة إلى مصرع عدد من الضباط السعوديين.

وقال إن العملية نفذت خلال اليومين الماضيين، وهي موثقة بالصوت الصورة وسيتم بث مشاهدها لاحقا.

وكانت وسائل يمنية قد تداولت أخبار يوم السبت الماضي 19 يونيو، تتحدث عن وقوع هجوم حوثي بطائرات مفخخة على  معسكرا لتدريب المجندين اليمنيين قرب الحدود اليمنية السعودية.

وأفادت أن المليشيات الحوثية نفذت الهجوم بنحو خمس طائرات مسيرة اعترضت دفاعات التحالف إحداها، فيما أصابت اثنتين موقعاً للتدريب في القطاع الثالث بالمعسكر ذاته؟

ولم يصدر أي تعليق أو نفي من التحالف حول مزاعم الحوثيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

قالت مصادر أمنية لموقع "اليمن نت" إن قائد اللواء الثاني حماية طرق العميد "عبدالواحد دوكر الحداد" قتل اليوم الإثنين إثر مواجهات مع عناصر تخريبية حاولت استحداث مواقع لها في منطقة "العرقين" بالقرب من الخط الدولي شمالي محافظة مأرب.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram