The Yemen Logo

"الحوثي" ترفض التنازل عن شروطها لتمديد الهدنة

"الحوثي" ترفض التنازل عن شروطها لتمديد الهدنة

غرفة الأخبار - 21:19 03/10/2022

 أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم المتحدة.

جاء ذلك في بيان مقتضب نشره ناطق المليشيات الرسمي محمد عبدالسلام على حسابه في تويتر.

وقال عبدالسلام إنه تلقي اتصالا هاتفيا من منسق الاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية أكد خلاله موقف المليشيات "بضرورة صرف مرتبات جميع الموظفين ومعاشات المتقاعدين وإنهاء القيود التعسفية على موانئ الحديدة ومطار صنعاء".

وحمل عبدالسلام مجدداً دول التحالف مسؤولية إفشال الهدنة وتفاقم المعاناة الإنسانية في اليمن، حد تعبيره.

وفي وقت سابق اليوم، قال الاتحاد الأوروبي إن "المواقف المتطرفة لم تسهل تمديد الهدنة"، في إشارة إلى الاشتراطات التي وضعتها مليشيات الحوثي.

ودعا الاتحاد الأوروبي الحوثيين إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام وتخفيف مطالبهم والانخراط بشكل بناء مع المبعوث الأممي"، مؤكداً أن "رفض اقتراح جروندبرج خطأ استراتيجي وليس ما يريده اليمنيون ولا يستحقونه".

وأعلن المبعوث الأممي، الأحد، فشل الأطراف اليمنية في التوصل إلى اتفاق حول تمديد الهدنة الأممية، المنتهية مساء أمس الأحد.

وحملت الحكومة اليمنية المليشيات مسؤولية إفشال تمديد الهدنة، بعد اشتراطها على دول التحالف تسليم مرتبات الموظفين، على الرغم من الاتفاق مسبقاً على دفعها من عوائد النفط، المستورد عبر ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram