The Yemen Logo

"الحوثي" تداهم منطقة غربي صنعاء وتختطف شيخاً قبلياً

"الحوثي" تداهم منطقة غربي صنعاء وتختطف شيخاً قبلياً

غرفة الأخبار - 22:53 30/01/2023

أقدمت مليشيات الحوثي، يوم أمس الأحد، على مداهمة قرية في منطقة بني مأمون بمحافظة المحويت، غربي العاصمة صنعاء، واختطفت شيخ العزلة.

وقالت مصادر محلية إن مشرف المليشيا الحوثية الأمني على مديرية حفاش المدعو "سمير أبو علي" قاد حملة مسلحة لمداهمة قرية "جاهم" وحاول اقتحام منزل شيخ العزلة  "زيد علي الشامي".

وتأتي الجريمة بعد أن محاولة الشيخ الشامي منع الميليشيات من اعتقال مواطن مسن من أبناء العزلة استنجد به.

وأوضحت المصادر أن المشرف الأمني الحوثي دخل في مشادة كلامية مع شيخ العزلة الشامي، ليلجأ المشرف الحوثي لشتمه وإطلاق الرصاص على منزله، فيما أطلقت عناصر المليشيا الرصاص الحي بشكل عشوائي في القرية وأرعبت السكان.

وأكدت مصادر مطلعة أن مشرفي الحوثي في المحافظة استدعوا الشيخ الشامي وقاموا باحتجازه بتهمة مخالفة الأوامر والتعليمات، لافتة إلى أنه ما يزال معتقلاً في أدارة أمنها بالمحويت.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر محلية إن مسلحين من أبناء ووجهاء من مديرية حفاش قدموا صباح اليوم الاثنين إلى مركز المحافظة للمطالبة بإطلاق الشيخ الشامي المحتجز في إدارة الأمن.

وكانت مليشيا الحوثي قد عيّنت الشامي في نهاية 2016 مديرًا عامًا لمديرية حفاش، وأطاحت به بعد عام من تعيينه، كما عينته وكيلًا للمحافظة لكنّها اضطرّت لتهميشه بعد فشله في حشد مقاتلين لجبهاتها، بحسب المصادر.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram