The Yemen Logo

"الحوثي أحرق ليان".. اليمنيون ينددون بـ"محرقة مأرب المروعة"

"الحوثي أحرق ليان".. اليمنيون ينددون بـ"محرقة مأرب المروعة"

وحدة الرصد - 21:04 06/06/2021

انطلقت مساء الأحد، تظاهر إلكترونية واسعة، أطلقها ناشطون وإعلاميون، تنديداً بجريمة الحوثي المروعة في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وتداول ناشطون وإعلاميون وسياسيون، على "فيسبوك"، و"تويتر"، وسم (#الحوثي_احرق_ليان#layanBurnedAlive

#YemenCantWait) وتفاعل الوسم بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك يمنيون في الداخل والخارج، إلى جانب ناشطون من الخليج في الحملة، وطالبو المجتمع الدولي بحماية أكثر من ثلاث ملايين نسمة داخل مدينة مأرب من القصف الحوثي المتعمد.

وشهدت مدينة مأرب أمس السبت “مجزرة مروعة وقعت بسبب قصف الحوثيين الذي بدأ بصاروخ باليستي استهدف محطة مشتقات نفطية في “حي الروضة” أعقبه هجوم بطائرة مسيرة مفخخة، ما أسفر عن مقتل 21 شخصاً بينه طفلان.

وتداول الناشطون في الحملة صور وفيديوهات، بشعة للطفلة ليان والضحايا الآخرون الذين تفحمت جثثهم بسبب القصف الحوثي.

وقال الإعلامي محمد الضبياني إن مجزرة مليشيا الحوثي المتمردة البشعة في مأرب، تأتي امتدادا للجرائم والاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها هذه المليشيا بحق المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب اليمني وخاصة في محافظة مأرب.

وأضاف منذ أن أشعلت مليشيا الحوثي الحرب على اليمنيين، سلبت أطفال اليمن الحق في العيش والأمن، وحولتهم إلى أيتام  ونازحين ومشردين، ولم تكتف بذلك، بل لا تزال تلاحقهم بالصواريخ والقذائف ورصاص القناصات في أماكن النزوح.

من جانبه قال الناشط عدنان الضلعي إن ليان ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فهذا هو سلوك المليشيا تعودت على القتل وسفك الدم ولا تفرق بين صغير ولا كبير ولا مناصر ولا عدو.

وأضاف: ما أن فعلت جريمتها حتى بدأتها مطابخها بتكذيب الخبر، وتتحدث أن الصورة أخذت من سوريا لكن الفيديوهات أظهرت الحقيقة.

وغرد الشيخ القبلي عبد الله العكيمي قائلا: الفارق بيننا وبين جماعة الحوثي، هو أنه عندما كان التحالف العربي يقصف مخيمات الأعراس والأسواق ويستهدف منازل المدنيين كنا نسارع الى إدانة هذه الأفعال ونعتبرها جرائم.

وأضاف: أما جماعة الحوثي التي ليس لديها وازع ديني وأخلاقي فيسارع قادتها الى الدفاع عن جرائمهم بحق الأطفال.

من جانبها قالت الناشطة روعة سليمان، بعد صمت العالم عن محرقة المهاجرين الافارقة في صنعاء على ايدي مليشيا الحوثي الإرهابية، الميليشيات ذاتها تكرر نفس الجريمة وتحرق 17 مدنيا في مأرب اغلبهم من الأطفال.

وذهب الصحفي على العقبي إلى أن البيانات وحدها لا تكفي للرد على جريمة حوثية إرهابية بشعة هزت العالم".

وأضاف: لن تتوقف مليشيات إيران عند هذه الجريمة بل ان عدم الحسم لتحرير ما تبقى من المحافظات من شر عصابة الحوثي يجعلهم يتفننون أكثر في قتل اليمنيين.

وفي وقت سابق اليوم نشر  الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية على موقع التدوين المصغر تويتر، رسالة للقائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن "برت كاثي ويستلي" تعبر فيها عن صدمتها المروعة من الإستهداف الحوثي لمحطة وقود في مأرب بصاروخ باليستي، ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال.

وقالت ويستلي نشعر بالصدمة المروعة من التقارير التي تفيد بقيام مليشيا الحوثي، باستخدام صاروخ باليستي لتدمير محطة وقود في مأرب والتي تسببت في قتل وجرح مدنيين.

وأفادت أن الأنباء تفيد أن الجماعة المسلحة استخدمت طائرة مسيرة لمهاجمة طاقم سيارة إسعاف، قدم لمساعدة الضحايا، يجب التوقف عن هذا العنف اللاإنساني فورا.

 وأكدت الدبلوماسية الأمريكية أن بلادها تطالب الحوثيين، بسرعة الموافقة على وقف إطلاق النار، والعمل على إحلال السلام باليمن.

من جانبه كتب السفير البريطاني مايكل آرون تغريدة بحسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، قائلا: أنباء مروعة عن انفجارات في محطة بترول في مأرب خلفت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وأفاد يجب على الحوثيين إيقاف هجومهم في مأرب والانخراط بجدية مع الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الاتفاق على وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، من شأنه أن يمنع مثل هذه الخسائر المأساوية ويسمح بالعمل الإنساني.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram