The Yemen Logo

الحوثيون يواصلون تهجير سكان قرية "الخور" من منازلهم في محافظة تعز وسط اليمن

الحوثيون يواصلون تهجير سكان قرية "الخور" من منازلهم في محافظة تعز وسط اليمن

اليمن نت - 14:54 07/09/2017

يواصل مسلحو جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق لليوم الثالث، تهجير سكان قرية الخور غرب مدينة تعز ، وإجبارهم على النزوح من منازلهم بالقوة.

 وقال "سكان محليون"، اليوم الخميس، إن المسلحين الحوثيين أطلقوا الرصاص الحي على المنازل في القرية، وهددوا السكان بالموت، مالم يبدأو بالرحيل منها.

وأدان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان،جرائم مليشيا الحوثي وصالح في قرية الخور، حيث حاصروها، منذ صباح الثلاثاء، واقتحموها وقاموا بتهجير سكانها بقوة السلاح.

 وقال المركز في بيان نقلته وكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، إن الميليشيا أطلقت النار على السكان مباشرة،وأجبروا على المغادرة فوراً لقريتهم، أو قتلهم.

ويسيطر الحوثيون على القرية الواقعة في منطقة الربيعي غرب مدينة تعز، التي سبق وأن سيطرت عليها القوات الحكومية في أكتوبر من العام الماضي، قبل أن تنسحب منها.

 وأورد المركز أسماء 15 أسرة، نزحت من القرية :

1/زكريا مهيوب سلطان حسان 34 عاما

2/علي ابراهيم حسان الوافي 22 عاما

3/هشام عبده حسان حيدر 37 عاما

4/مختار عبده محمد مقبل 28 عاما

5/عبدالله مهيوب محمد مقبل 22 عاما

6/حسين سرحان هائل الشرعبي 45 عاما

7/عبدالله عبده محمد صدام 42 عاما

8/خاتمة حسن علي عبده 55 عاما

9/يحيى عبده محمد مقبل 60 عاما

10/مروان حسان ديوان العمري 43 عاما

11/غسان محمد مهيوب مقبل 25 عاما

12/عبدالله عبده محمد صدام 42 عاما

13/نجيب هزاع قاسم الدمهي 42 عاما

14/سعيدة عبد الولي حسان 55 عاما

15/علي نعمان علي عبدالجبار 43 عاما

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram