The Yemen Logo

الحوثيون يهددون الرياض بضربات "موجعة" إذا لم توافق على "المبادرة"

الحوثيون يهددون الرياض بضربات "موجعة" إذا لم توافق على "المبادرة"

اليمن نت - 21:40 01/10/2019

توعدت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الثلاثاء، المملكة العربية السعودية بضربات "موجعة" إذا لم توافق على المبادرة التي أعلنت عنها الشهر الماضي.

وقال رئيس ما يسمى المجلس السياسي لجماعة الحوثي مهدي المشاط، أثناء لقاءه مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث "حين أطلقنا المبادرة كان هدفنا هو السلام وفي سبيل التوصل إليه اضطررنا إلى تأجيل العديد من الضربات الاستراتيجية التي تم الإعداد والتخطيط لها وهي لا تقل من حيث الحجم والتأثير عن ضربة أرامكو وذلك لمنح الطرف الآخر الفرصة لالتقاط المبادرة واستغلالها وسماع صوت العقل والمنطق".

وأضاف: "إننا حين قدمنا تلك المبادرات أردنا أن نعلي صوت السلام، وإذا لم يستمعوا له فلدينا ضربات موجعة ستجعلهم يستمعون إليه".

وأعلن الحوثيون عن مبادرة بوقف استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار. ورداً على ذلك تحدثت صحيفة وول استريت جورنال الأمريكية "أن السعودية وافقت على وقف إطلاق للنار في أربع مناطق يمنية بينها صنعاء". لكن الحوثيين رفضوا ذلك وطلبوا وقف شامل للحرب والحصار المفروض على البلاد.

وتسببت هجمات أرامكو التي وقعت منتصف شهر سبتمبر بتوقف مؤقت لنصف انتاج السعودية من النفط. ورغم تبني جماعة الحوثي العملية إلا أن السعودية والولايات المتحدة وجهت اللوم على إيران التي تدعم الحوثيين.

وتتعرض السعودية لضربات الحوثيين منذ 2015 لكنها اشتدت العامين الأخيرين لتصل إلى مستويات كبير بعيدة المدى.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram