الحوثيون ينهبون أموال صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصنعاء

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 23, 2019

قالت مصادر حقوقية, اليوم الثلاثاء, أن جماعة الحوثي نهبت أموال ومعونات صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة صنعاء.

واوضحت المصادر أن المليشيا استنزافت أموال صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وأوقفت الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة كما حولت مهام الصندوق التي أسس من أجلهم إلى خدمة أجندة الجماعة الموالية لإيران.

وقال المسؤول المالي بالاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين فؤاد الشرجبي، أن “كل إيرادات الصندوق تم تحويلها إلى دعم الجبهات تحت بند دعم المجهود الحربي وتجهيز قوافل غذائية دعماً لمجاميع الميليشيات الحوثية”.

وأضاف الشرجبي في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” للأسف لقد تنصل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين من كل ما يتعلق بواجباته تجاه المعاقين وقطع مختلف أوجه الرعاية الصحية المتكاملة، وأيضاً الرعاية التعليمية والتأهيلية والنفسية لهذه الشريحة”.

ووفقاً للإحصائيات، يشكل الأشخاص ذوو الإعاقة قرابة ثلاثة ملايين معاق حركياً وذهنياً، ويعد من أعلى معدلات الإعاقة في العالم، خصوصاً أن 76% منهم يعيشون تحت خط الفقر.

وبحسب صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، فإن أكثر من 300 جمعية ومركز في مختلف مجالات الإعاقة، سواء البصرية أو الحركية أو الذهنية، تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة، وأوقف الصندوق تمويلها لتواجه أحد أمرين، إما أن تغلق، أو يتم بيع أثاثها وأجهزتها كما حصل مع أكثر من جمعية.