الحوثيون ينفون مهاجمة فريق الحكومة في لجنة إعادة الإنتشار بالحديدة

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: مارس 12, 2019

نفت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الثلاثاء، مهاجمة فريق الحكومة الشرعية، في لجنة إعادة الإنتشار وقصف مقر اللجنة بحسب اتهام وجهته الحكومة.

ونقلت وكالة سبأ الحوثية عن مصدر في لجنة إعادة الانتشار التابعة لها، أن هذه الاتهامات تأتي في إطار التضليل الإعلامي وحجب الحقيقة والتغطية على تنصلهم ومماطلتهم في تنفيذ الاتفاق، وشدد أن مسلحي الجماعة ملتزمين بوقف إطلاق النار.

وتحدثت عن اجتماع مشترك للجنة الأمنية بمحافظة الحديدة ولجنة إعادة الإنتشار التابعتين لها، لبحث الجوانب المتعلقة بتثبيت الأوضاع الأمنية خلال تنفيذ مرحلة إعادة الإنتشار، والتنسيق بين الجهات الأمنية بهدف إنجاح مرحلة إعادة الإنتشار وفقا لما ينص عليه إتفاق السويد.

وزعمت الجماعة أنها ستقوم بإعداد وتجهيز خطة أمنية للمحافظة، خلال تنفيذ مرحلة إعادة الإنتشار بالتنسيق بين السلطة المحلية ولجنة إعادة الإنتشار ولجنة التنسيق الأممية، وجددت إستعدادها للتعاون مع اللجنة الأممية لإنجاح الإتفاق وتطبيقه على الواقع، حسب وصفها.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت أن الحوثيين هاجموا بصواريخ الكاتيوشا، مقر اللجنة الحكومية أثناء اجتماع مع القادة العسكريين، لتنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق، بحسب اتفاق بين غريفيث والحكومة.