The Yemen Logo

الحوثيون يقررون حظر "العملة اليمنية الجديدة" ويرفضون تعويض البنوك والتجار

الحوثيون يقررون حظر "العملة اليمنية الجديدة" ويرفضون تعويض البنوك والتجار

اليمن نت - 16:01 18/12/2019

اليمن نت/ خاص:

أصدر البنك المركزي الخاضع للحوثيين في صنعاء، يوم الأربعاء، قرارا بحظر تداول العملة اليمنية الجديدة التي طبعتها الحكومة الشرعية في عدن.

واعتبر بنك صنعاء في وثيقة رسمية، تداول أو حيازة العملة غير القانونية إضراراً جسيماً بالاقتصاد الوطني والعملة القانونية والمصلحة الوطنية العليا، وفق وثيقة القرار التي نشرتها وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

وأكدت الجماعة أنها لن تعوض التجار والبنوك والصرافين، وستكتفي بتعويض "الأفراد" المغرر بهم بنقد إلكتروني أو بالعملة الوطنية القانونية(القديمة)، عما بحوزتهم من العملة غير القانونية "حسب السقف المعتمد".

وحددت الجماعة مهلة لتسليم العملة الجديدة، خلال 30 يوماً ابتداءً من تاريخ 19 ديسمبر 2019م إلى أقرب مركز لوكلاء المحافظ النقدية الإلكترونية.

وتأتي هذه الخطوة الحوثية ضمن سلسلة إجراءات مالية تنفذها الجماعة، ضمن الحرب الاقتصادية ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، منذ نقل البنك المركزي إلى عدن، في أعقاب انقلاب الحوثيين ونهبهم احتياطيات بنك صنعاء.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram