The Yemen Logo

الحوثيون يقترحون صرف 20 ألف ريال كسلفة لموظفي جامعة الحديدة رداً على احتجاجاتهم المطالبة برواتبهم

الحوثيون يقترحون صرف 20 ألف ريال كسلفة لموظفي جامعة الحديدة رداً على احتجاجاتهم المطالبة برواتبهم

اليمن نت - 21:56 26/01/2017

وجه رئيس جامعة الحديدة المعين من قبل مليشيات الحوثي وصالح بصرف مبلغ 20 الف ريال كسلفة لموظفي الجامعة بدأ من السبت القادم.

وكشفت وثيقة عن توجيه "أحمد دغار " رئيس الجامعة المعين من قبل الحوثيين بصرف المبلغ او مواد غذائية بذات المقدار ، وبرر دغار التوجيه بعجز سلطة الحوثيين عن صرف مرتبات الأساتذة والموظفين نتيجة الحرب التي تشهدها البلاد.

ويأتي هذا التوجيه عقب احتجاج أساتذة الجامعة على توقف رواتبهم منذ 5 أشهر ، ولاقى التوجيه استياء واسعا و اعتبروه سخرية من معاناة الناس ومطالب الموظفين المشروعة.

وكانت رئاسة جامعة الحديدة قد فرضت  هذا العام رسوم وقوانين لتحصيل مبالغ بالريال اليمني والدولار بلغت بالملايين ذهبت لخزائن الحوثيين ومسلحيهم في المدينة  ، ويتزامن هذا التوجيه مع تمكن الحكومة الشرعية من صرف مرتبات الموظفيين المدنيين.

وأكد مصرف الكريمي بدا عملية الصرف اليوم الخميس لموظفي التربية والتعليم في العاصمة اليمنية صنعاء.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram