الحوثيون يفشلون في إطلاق صاروخ بالستي من محافظة عمران شمالي البلاد

اليمن نت - متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: سبتمبر 6, 2019

فشلت جماعة الحوثي المسلحة؛ اليوم الجمعة؛ في إطلاق صاروخ باليستي من محافظة عمران شمالي اليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي “تركي المالكي” أن المليشيا الحوثية أطلقت بعد ظهر الجمعة؛ صاروخاً بالستياً من مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، باستخدام لكنه سقط داخل الأراضي اليمنية في محافظة صعدة”. حسبما ذكرت وكالة واس السعودية.

وتوعد “المالكي” بأن التحالف سيتخذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية للحوثيين، لحماية المدنيين بالداخل اليمني وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

وفي وقت مبكر فجر الجمعة أعلن المتحدث العسكري للحوثيين “يحيى سريع”، أن سلاح الجو المسير نفذ هجمات بعدد من طائرات قاصف 2k على هدف عسكري هام فى خميس مشيط وكانت الإصابة مباشرة.

وفي وقت لاحق مساء الجمعة أعلن “سريع” أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ بدر1 على مطار نجران، الإقليمي استهدف مرابض طائرات بلا طيار، أصاب هدفه بدقة عالية وتسبب في تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

وتحدث “سريع” عن هجوم ثالث بصاروخ بالستي متوسط المدى نوع قاصم، على تجمعات الجيش السعودي والمرتزقة قبالة السديس بنجران.

ومن بين الهجمات الثلاث تحدثت وسائل إعلام سعودية، اعتراض الدفاعات الجوية لصاروخ باليستي أطلقته جماعة “الحوثي” باتجاه نجران، جنوبي المملكة، وقالت قناة “العربية” إن “الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا بالستياً أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه نجران”، دون مزيد من التفاصيل.

وكثفت جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة من هجماتها على السعودية، وطورت الجماعة من قدراتها الصاروخية والجوية بهدف توجيه ضربات تجبر السعودية على الحوار معها، وهو ما أثمر عن جهود أمريكية لإجراء حوار مباشر بين السعودية والحوثيين.