The Yemen Logo

الحوثيون يعلنون نفاذ مخزون الديزل بشكل كلي خلال اليومين القادمين

الحوثيون يعلنون نفاذ مخزون الديزل بشكل كلي خلال اليومين القادمين

اليمن نت - 10:08 18/08/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

أعلنت جماعة الحوثي, اليوم الثلاثاء, نفاذ مخزون مادة الديزل في المناطق الخاضعة لهم، خلال اليومين القادمين.

وقالت شركة النفط التابعة للحوثيين في بيان لها، أن التحالف العربي ما يزال يحتجز 19 سفينة نفطية، فيما بلغت غرامات التأخير المترتبة على احتجاز السفن أكثر من 31 مليون دولار قابلة للزيادة.

وأوضحت الشركة أن من بين الناقلات النفطية المحتجزة 15 سفينة تحمل أكثر من 371 ألف طن من البنزين والديزل وصل مده احتجاز بعضها إلى 142 يوما.

وأشارت إلى أن نسبة الكميات المفرج عنها من مادة الديزل بلغت 15% ومن مادة البنزين 25% من إجمالي الاحتياج الفعلي في الوضع الطبيعي خلال مدة 88 يوم.

وأكدت شركة النفط أن مخزون مادة الديزل من محطات ومنشآت الشركة سينفذ بشكل كلي خلال اليومين القادمين.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى خلق واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 في المئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram