The Yemen Logo

الحوثيون يعلنون مقتل شقيق رئيس مجلسهم السياسي "المشاط"

الحوثيون يعلنون مقتل شقيق رئيس مجلسهم السياسي "المشاط"

غرفة الأخبار - 10:23 25/11/2022

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم الجمعة، مقتل شقيق رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع لها مهدي المشاط، إثر إصابته في إحدى جبهات القتال.

وقالت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للحوثيين أن "مصلح محمد المشاط -وهو أخو رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط- توفي عن عمر ناهز 43 عاما، بعد معاناة مع المرض نتيجة الإصابة التي تعرض لها في العمليات العسكرية التي يقوم بها التحالف بقيادة السعودية".

وأضافت الوكالة أن مصلح يعد من أبرز القيادات الحوثية التي برحيلها خسرت الجماعة أحد قادتها الميدانيين البارزين.

ويشهد اليمن منذ 8 سنوات حربا بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف الذي تقوده السعودية من جهة، وجماعة الحوثي المدعومة من إيران من جهة ثانية، وذلك منذ سيطرة الحوثيين على السلطة في البلاد في سبتمبر/أيلول 2014.

وفشلت الأطراف المتحاربة في اليمن في تمديد اتفاق هدنة بالبلاد استمرت 6 أشهر برعاية الأمم المتحدة، وانتهت في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram