The Yemen Logo

الحوثيون يعلنون عن "أزمة مشتقات نفطية" في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتهم

الحوثيون يعلنون عن "أزمة مشتقات نفطية" في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتهم

اليمن نت - 18:25 09/06/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

أعلنت شركة النفط التابعة لجماعة الحوثي، الثلاثاء، عن وجود أزمة في المشتقات النفطية، في العاصمة صنعاء وباقي مناطق سيطرتهم.

وفي بيان لها، أرجعت الشركة السبب إلى خلو غاطس وأرصفة ميناء الحديدة من سفن المشتقات النفطية منذ أكثر من 11 يوماً، متهمة التحالف بمنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى الميناء.

وحملت الشركة ما أسمته قوى العدوان (التحالف) مسؤولية الحصار، وما سيترتب عليه من تداعيات، واتهمتها بحرمان المواطنين من الاستفادة من الانخفاض العالمي لأسعار النفط.

واتهمت الشركة دول التحالف بتعمد نشر الأوبئة بين المواطنين نتيجة الازدحام الذي سيتشكل أمام المحطات.

وأضافت أنها ستبدأ من صباح غدٍ الأربعاء، بتطبيق نظام الترقيم في المحطات، لتوزيع الكمية المتوفرة من المشتقات بشكل يغطي الاحتياج. حسب تعبيرها.

وكان الحوثيون قد اتهموا دول التحالف باحتجاز 15 سفينة نفطية، في البحر الأحمر، قبالة سواحل جيزان، تحمل على متنها أكثر من 400 ألف طن من المواد البترولية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

منذُ اختطاف زكريا قبل خمسة أعوام مازالت أسرته تنتظر عودته إلى المنزل، لأنها تعرفه كما تعرفه عدن كلها، رجل الخير والبر والإحسان خدوما لمجتمعه ومدينته. 

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram